الجمعة, 18 آب 2017
مجلة جهينة > أرشيف جهينة > العدد 66 تاريخ 1/11/2010
عدد النتائج : 81
فاديا جبريل : مع انعقاد مؤتمر المرأة العربية الثالث في تونس، تكون التوجهات التي أسّس لها المؤتمران السابقان /البحرين 2006 والإمارات العربية المتحدة 2008/ قد دخلت حيز التنفيذ، وتحوّلت إلى خطط على أجندة الحكومات العربية كافة.            ...تتمة
• زوايا
تتصدر أسماؤهن عناوين الصحف التركية والعالمية في كل مرة يتم فيها الحديث عن تركيا كنموذج فريد لدولة إسلامية تطبق النظام العلماني. خير النساء غول وأمينة أردوغان وسارة داوود أوغلو سيدات تركيات يجمعهن شكلاً: حجابهنّ الإسلامي، ومضموناً: نشاطهنّ الاجتماعي والإنساني اللافت، مؤكدات المثل القائل "وراء كل رجل عظيم امرأة"..            ...تتمة
• أمام العدسة
تونس- جهينة: واكبت المجتمعات العربية بخطى حثيثة مسألة تمكين المرأة وإشراكها في عملية التنمية، ومنذ انعقاد أول قمة للمرأة العربية في القاهرة عام 2000 ومن ثم إنشاء منظمة المرأة العربية تسارعت الخطى نحو تنمية الوعي بأوضاع المرأة العربية وإعطائها حقوقها الاجتماعية والاقتصادية            ...تتمة
• ملتقى
احتلت نجمة السينما الهندية "بوليوود" وملكة جمال القرن آيشوريا راي باتشان مكانة رفيعة في عالم الجمال، وذلك بعد أن شرّفها أحد أبطال السينما الغربية "هوليوود" بلقب ملكة الجمال الدائم.           ...تتمة
• من العالم
قالت النجمة العالمية جوليان مور: إنها لا تمانع المشاركة في فيلم عربي إن أعجبها نص السيناريو لأنها تعتبر ذلك جزءاً من شخصيتها كإنسانة لاكتشاف واختبار ثقافات أخرى متعددة، وأضافت مور خلال استضافتها في مؤتمر صحفي عقد على هامش مهرجان أبو ظبي السينمائي حول السر الكامن وراء احتفاظها ببريق بشرتها وجمالها ورشاقتها رغم بلوغها سن الخمسين: ليس هناك من سر ولم أجرِ أي عملية تجميل، إنما يكمن ذلك باستخدامي لواقي الشمس وارتداء القبعة، وممارسة الرياضة والطعام الصحي.            ...تتمة
• من العالم
ذكر موقع المشاهير الإلكتروني "تي إم زد" أن المغنية توني براكستون أشهرت إفلاسها، مشيراً إلى أن ديونها تتراوح بين 10 إلى 50 مليون دولار.           ...تتمة
• من العالم
دافعت نجمة هوليود الحسناء أنجيلينا جولي عن فيلمها الجديد المثير للجدل، مناشدة النقاد بألا يستعجلوا الحكم قبل أن يشاهدوا الفيلم الذي يعدّ تجربة الإخراج الأولى للممثلة.           ...تتمة
• من العالم
في لقاء مع المجلة البريطانيّة More!، نصحت المغنية والممثلة الأميركية جيسيكا سيمبسون النساء بالتوقف عن الهوس بشأن مظهرهن.            ...تتمة
• من العالم
بادرت عارضة الأزياء والممثلة الأمريكية جيري هول إلى بيع بعض الأعمال الفنية من مجموعتها الخاصة في مزاد بما في ذلك لوحة للوسيان فرويد كوسيلة للاستغناء عن الماضي الذي كانت تعيشه مع ميك جاجر نجم فريق رولينج ستونز.           ...تتمة
• من العالم
كشفت الممثلة الأمريكية ديمي مور عن جانب جديد من شخصيتها كعاشقة للفن التشكيلي ومقتنية لأعماله. وتعتزم مور أن تعرض في مزاد يقام هذا الشهر لوحتين من مقتنياتها لأعمال أوروبية من القرن التاسع عشر.           ...تتمة
• من العالم
1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7 - 8 - 9