الجمعة, 6 كانون الأول 2019
ميديالوجي... أخبار ع الماشي               قاعات منسّية ومهمّشة.. المكتبات المدرسية مغلقةٌ حتى إشعار آخر               سفير جمهورية أرمينيا بدمشق البروفيسور أرشاك بولاديان: سورية مازالت وستبقى قوية بفضل قيادتها وشعبها وجيشها البطل               مصمِّمة الأزياء هويدا بريدي: سورية انتصرت.. والأهمّ أن تتابع هذا الانتصار بالجدِّ والعمل               يعود تاريخ بعض مقتنياته إلى أكثر من 150 عاماً المتحف المدرسي للعلوم غنى بالموجودات وضعفٌ في الترويج               رقابة معدومة وغياب لإجراءات السلامة والأمان.. مدن الملاهي.. ترخيص بلا شروط وورشات تصنيع بدائية!               مؤسَسَة في رَجُل ورَجُل في مؤسَسَةَ.. الأستاذ الدكتور محمود السيد.. تلك السّيرة الملوّنة               أكثر من 12 ألف طالب عادوا إلى كليّاتها رئيس جامعة الفرات: الأولوية عودة أعضاء الهيئة التدريسية لإعطاء المحاضرات المطلوبة               الفنانة رنا شميس: ما قدّمته الدراما جزء يسير وأقلّ بكثير مما يجري في الواقع              
مجلة جهينة > أرشيف جهينة > العدد 8 تاريخ 1/1/2006 > أكبر شجرة ميلاد في العالم العربي في ساحة جورج خوري
أكبر شجرة ميلاد في العالم العربي في ساحة جورج خوري
لأن سورية بلد المحبة والسلام، كما أثبتت أحداث التاريخ القديمة والجديدة، كانت "شجرة السلام لبلد السلام" عنوان احتفالات عيد الميلاد في سورية، وكانت ظلال يسوع، رسول المحبة والسلام، وارفة في سمائنا تجسدها معاني التآخي والمحبة التي عبّرت عن نفسها في الاحتفال الذي أقيم في ساحة جورج خوري بدمشق من خلال صنع أكبر شجرة عيد ميلاد في الوطن العربي كله وبمشاركة عدد كبير من الجهات الرسمية والمسؤولين ورجال الدين المسيحي والإسلامي.
أضاءت شجرة الميلاد الضخمة سماء ساحة جورج خوري بثلاثة آلاف لمبة كما يقول السيد جورج شاهين عضو مجلس إدارة جمعية المعهد الموسيقي الخيرية المشرفة على العمل، وطولها 25 متراً وفوقها نجمة بطول 2م، أما عرضها فيصل إلى 12.5م وهي أكبر شجرة لعيد الميلاد في الوطن العربي ورابع شجرة في العالم.
أضف تعليقك
* اسمك :
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
حرف متبقي للمشاركة