الجمعة, 26 نيسان 2019
ميديالوجي... أخبار ع الماشي               قاعات منسّية ومهمّشة.. المكتبات المدرسية مغلقةٌ حتى إشعار آخر               سفير جمهورية أرمينيا بدمشق البروفيسور أرشاك بولاديان: سورية مازالت وستبقى قوية بفضل قيادتها وشعبها وجيشها البطل               مصمِّمة الأزياء هويدا بريدي: سورية انتصرت.. والأهمّ أن تتابع هذا الانتصار بالجدِّ والعمل               يعود تاريخ بعض مقتنياته إلى أكثر من 150 عاماً المتحف المدرسي للعلوم غنى بالموجودات وضعفٌ في الترويج               رقابة معدومة وغياب لإجراءات السلامة والأمان.. مدن الملاهي.. ترخيص بلا شروط وورشات تصنيع بدائية!               مؤسَسَة في رَجُل ورَجُل في مؤسَسَةَ.. الأستاذ الدكتور محمود السيد.. تلك السّيرة الملوّنة               أكثر من 12 ألف طالب عادوا إلى كليّاتها رئيس جامعة الفرات: الأولوية عودة أعضاء الهيئة التدريسية لإعطاء المحاضرات المطلوبة               الفنانة رنا شميس: ما قدّمته الدراما جزء يسير وأقلّ بكثير مما يجري في الواقع              
مجلة جهينة > أرشيف جهينة > العدد 4 تاريخ 1/9/2005 > مرح جبر..اعتماد الرميكية الأندلسية
مرح جبر..اعتماد الرميكية الأندلسية
يقال: إن "اعتماد" زوجة الحاكم العربي الأندلسي المعتمد بن عباد حظيت بمكانة رفيعة في بلاط زوجها تحسدها عليها أكثر الأميرات التي عرفن في التاريخ فقد كان يحممها بالعطر والريحان كما يروى.
هذه الشخصية سوف تقوم بتجسيدها الفنانة مرح جبر في المسلسل التاريخي "المرابطون" وهو من إخراج ناجي طعمي.
والمفارقة أن شخصية اعتماد ذات طبيعة مركبة لأنها كانت جارية قبل أن تصبح أميرة وزوجة الحاكم، ولذلك يعتمل داخل نفسها صراع بين كونها أميرة حاضراً، وجارية سابقاً، جارية تحاول أن تنسى صفاتها وملامحها. وكانت مرح جبر قد شاركت بعملين اجتماعيين هما "أزواج" من إخراج هيثم زرزوري، و"أهل المدينة" من إخراج بسام سعد.
أضف تعليقك
* اسمك :
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
حرف متبقي للمشاركة