السبت, 17 تشرين الثاني 2018
ميديالوجي... أخبار ع الماشي               قاعات منسّية ومهمّشة.. المكتبات المدرسية مغلقةٌ حتى إشعار آخر               سفير جمهورية أرمينيا بدمشق البروفيسور أرشاك بولاديان: سورية مازالت وستبقى قوية بفضل قيادتها وشعبها وجيشها البطل               مصمِّمة الأزياء هويدا بريدي: سورية انتصرت.. والأهمّ أن تتابع هذا الانتصار بالجدِّ والعمل               يعود تاريخ بعض مقتنياته إلى أكثر من 150 عاماً المتحف المدرسي للعلوم غنى بالموجودات وضعفٌ في الترويج               رقابة معدومة وغياب لإجراءات السلامة والأمان.. مدن الملاهي.. ترخيص بلا شروط وورشات تصنيع بدائية!               مؤسَسَة في رَجُل ورَجُل في مؤسَسَةَ.. الأستاذ الدكتور محمود السيد.. تلك السّيرة الملوّنة               أكثر من 12 ألف طالب عادوا إلى كليّاتها رئيس جامعة الفرات: الأولوية عودة أعضاء الهيئة التدريسية لإعطاء المحاضرات المطلوبة               الفنانة رنا شميس: ما قدّمته الدراما جزء يسير وأقلّ بكثير مما يجري في الواقع              
مجلة جهينة > أرشيف جهينة > العدد 103 تاريخ 1/3/2018 > مشاكل خطيرة تسببها الرموش الاصطناعية للعين!
مشاكل خطيرة تسببها الرموش الاصطناعية للعين!
تُعتبر الرموش الطويلة والكثيفة رمزًا للجمال والجاذبية، لذا يُقدم العديد من النساء على استخدام الرموش الاصطناعية، في حين ثبت علمياً أنّ هناك مشاكل صحية عديدة قد تحدث من جرّاء تركيبها واستخدامها ومن هذه المشاكل:
• تهيّج حرف جفن العين، وتحديدًا بصيلات شعر الرموش، حيث تصاب العين باحمرار وتهيّج، إلى جانب سيلان الدموع وتورم الجفون.
• التهاب في القرنية والملتحمة، وبالتالي الشعور بحكة في العين واحمرار في الملتحمة، ويحدث هذا بسبب المادة الصمغية اللاصقة التي تُستخدم في تركيب الرموش التي قد تحتوي على مواد سامة.
• جرح أو نزف في الملتحمة مع الإحساس بجسم غريب داخل العين، ويحدث ذلك نتيجة الضغط على العين عند إزالة الرموش الاصطناعية.
• الرموش الاصطناعية تشكل خطرًا على معدل نمو الرموش بشكل طبيعي، وقد تؤدي إلى تلفها وبالتالي لن تصبح أطول أو أكثر سمكًا في المستقبل.
أضف تعليقك
* اسمك :
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
حرف متبقي للمشاركة