السبت, 17 تشرين الثاني 2018
ميديالوجي... أخبار ع الماشي               قاعات منسّية ومهمّشة.. المكتبات المدرسية مغلقةٌ حتى إشعار آخر               سفير جمهورية أرمينيا بدمشق البروفيسور أرشاك بولاديان: سورية مازالت وستبقى قوية بفضل قيادتها وشعبها وجيشها البطل               مصمِّمة الأزياء هويدا بريدي: سورية انتصرت.. والأهمّ أن تتابع هذا الانتصار بالجدِّ والعمل               يعود تاريخ بعض مقتنياته إلى أكثر من 150 عاماً المتحف المدرسي للعلوم غنى بالموجودات وضعفٌ في الترويج               رقابة معدومة وغياب لإجراءات السلامة والأمان.. مدن الملاهي.. ترخيص بلا شروط وورشات تصنيع بدائية!               مؤسَسَة في رَجُل ورَجُل في مؤسَسَةَ.. الأستاذ الدكتور محمود السيد.. تلك السّيرة الملوّنة               أكثر من 12 ألف طالب عادوا إلى كليّاتها رئيس جامعة الفرات: الأولوية عودة أعضاء الهيئة التدريسية لإعطاء المحاضرات المطلوبة               الفنانة رنا شميس: ما قدّمته الدراما جزء يسير وأقلّ بكثير مما يجري في الواقع              
مجلة جهينة > أرشيف جهينة > العدد 103 تاريخ 1/3/2018 > كيف تتعاملين مع بشرتك في فصل الشتاء؟
كيف تتعاملين مع بشرتك في فصل الشتاء؟
إذا شعرت بأن بشرتك تحتاج إلى مزيد من العناية في الشتاء فتأكدي أنك لستِّ وحدك من تعاني هذه المشكلة، فهناك كثيرات مثلك، ذلك أن الصقيع خلال الأشهر الباردة يتسبب بجفاف البشرة وتقشرها وتلبدها، لذا تلزمك خطة فعالة وسريعة لتعويض كل ما ينقص بشرتك، وبأسرع وقت ممكن، لكي تستعيد تألقها ومرونتها وإشراقها، وقبل أن تصير هذه المشكلة حالةً دائمةً.. ولمساعدتك أكثر إليك هذه الخطوات البسيطة والفعالة لتفادي مشكلة جفاف بشرتك وتقشرها:
تقشير البشرة:
يُجمع خبراء العناية بالبشرة على ضرورة تقشير البشرة بانتظام، ولكن عليك تقليص عدد مرات تقشيرها إلى مرّة واحدة أسبوعياً شتاءً للمحافظة على رطوبتها وإفرازاتها الطبيعية التي تصبح قليلة ولتجنب حساسيتها، وينصحك الخبراء بأن تستعيني بمستحضرات لطيفة لتنظيف بشرتك وتقشيرها شتاء، وتكون غنية بمكونات مغذية ومرطبة وفي الوقت نفسه فعالة لإزالة الخلايا الميتة عن البشرة والشوائب عن سطحها.
عناية ليلية:
تنشط البشرة خلال الليل فتقوم بعملية إصلاح ذاتي وتجدد للخلايا، لذا يستحسن أن تمنحيها عنايةً إضافيةً ليلاً باختيارك مستحضرات العناية الليلية التي تأتي عادة بتركيبة خاصة غنية بمكونات فعالة تدعم عملية الإصلاح، إضافة إلى ترطيبها في العمق وتحسين بنيتها ومرونتها وتسوية لونها وإعادة شبابها ورونقها.
حماية مضاعفة:
رغم أن الشمس شتاء لا تشرق زاهية كما تكون في الصيف، فينبغي عليك حماية بشرتك من أشعتها الضارة التي تؤذيها في كل الفصول. وللقيام بذلك لستِّ في حاجة إلى كريم واقٍ لحماية بشرتك وآخر لترطيبها، بل في إمكانك استعمال المرطب اليومي المزود بعامل وقاية من أشعة الشمس بدرجة لا تقل عن SPF 15. والجدير ذكره هنا أن بعض مستحضرات التجميل ككريمات الأساس تضم في تركيبتها أيضاً عامل وقاية من أشعة الشمس، فلا تترددي في اختيارها فهي فعالة وعملية خصوصاً إن كان مرطبك اليومي غير مزود بهذه الخاصيّة.
مكوّنات قد تؤذي بشرتكِ احذريها!

غالباً ما تلجأ السيّدات إلى مكوّنات منزليّة مجانيّة لعلاج البشرة ومنحها الإشراق. وفي هذا السياق حذّر موقع «فرويندين» الألماني من بعض المكوّنات التي قد تسبّب أضراراً للبشرة في حال طُبّقت عليها.

وجاء في اللائحة: المايونيز الذي ‫‫قد يؤدّي إلى ‫انسداد المسام، وعصير الليمون الذي قد يسبّب التهاباً في البشرة إضافةً إلى ظهور ندوب، والقرفة التي ‫قد تؤدي إلى تغلغل البكتيريا في البشرة إضافةً إلى جفافها وتعرّضها للحرق، ومسحوق الخبز أو بايكينغ بودر الذي قد يسبّب احمراراً والتهابات في البشرة بعد السماح للبكتيريا بالتغلغل فيها.

وكان بعض الأطبّاء قد نصحوا بحماية البشرة قبل تطبيق هذه المكوّنات كوضع كريمات مرطّبة وتخفيف حدّة عصير الليمون بالمياه.
أضف تعليقك
* اسمك :
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
حرف متبقي للمشاركة