السبت, 17 تشرين الثاني 2018
ميديالوجي... أخبار ع الماشي               قاعات منسّية ومهمّشة.. المكتبات المدرسية مغلقةٌ حتى إشعار آخر               سفير جمهورية أرمينيا بدمشق البروفيسور أرشاك بولاديان: سورية مازالت وستبقى قوية بفضل قيادتها وشعبها وجيشها البطل               مصمِّمة الأزياء هويدا بريدي: سورية انتصرت.. والأهمّ أن تتابع هذا الانتصار بالجدِّ والعمل               يعود تاريخ بعض مقتنياته إلى أكثر من 150 عاماً المتحف المدرسي للعلوم غنى بالموجودات وضعفٌ في الترويج               رقابة معدومة وغياب لإجراءات السلامة والأمان.. مدن الملاهي.. ترخيص بلا شروط وورشات تصنيع بدائية!               مؤسَسَة في رَجُل ورَجُل في مؤسَسَةَ.. الأستاذ الدكتور محمود السيد.. تلك السّيرة الملوّنة               أكثر من 12 ألف طالب عادوا إلى كليّاتها رئيس جامعة الفرات: الأولوية عودة أعضاء الهيئة التدريسية لإعطاء المحاضرات المطلوبة               الفنانة رنا شميس: ما قدّمته الدراما جزء يسير وأقلّ بكثير مما يجري في الواقع              
مجلة جهينة > أرشيف جهينة > العدد 103 تاريخ 1/3/2018 > (ريجيم الأميرة النائمة).. طريقةٌ صادمةٌ لخسارة الوزن!
(ريجيم الأميرة النائمة).. طريقةٌ صادمةٌ لخسارة الوزن!
تنتشر في الفترة الأخيرة صيحة جديدة وغريبة في عالم الحميات الغذائية، حيث يقوم بعض الراغبين بخسارة الوزن الزائد باعتماد ما يسمى «ريجيم الأميرة النائمة».
ويقوم هذا الريجيم، حسبما ذكرت صحيفة «هافنغتون بوست»، على النوم من أجل تفادي الشعور بالجوع، وفي هذه الحالة يتناول الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد الأدوية المنوّمة.
وأشارت خبيرة التغذية الأميركية أندريا جيانكولي إلى أن هذه الحمية تشكل خطراً كبيراً على الصحة، موضحة أن على الأشخاص الذين يرغبون باستعادة رشاقتهم أن يمتنعوا عن اتباع كل أنواع الحميات التي تقوم على استبعاد نوع محدد من الطعام أو على عدم ممارسة التمارين الرياضية أو التي تعِد بإنقاص الوزن خلال وقت قصير.
في المقابل قال الطبيب الأميركي ألون أفيدان: إن عدم النوم بشكل كاف يؤثر في مستوى الهرمونات ويحفّز الشهية، ويسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم، لكنه نصح بعدم اعتماد «ريجيم الأميرة النائمة» والنوم لعدد ساعات كاف، أي من دون زيادة أو نقصان.
أضف تعليقك
* اسمك :
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
حرف متبقي للمشاركة