الأربعاء, 18 تموز 2018
مجلة جهينة > أرشيف جهينة > العدد 102 تاريخ 5/2/2018 > سامر البرقاوي: نادين نجيم ستغيب عن «الهيبة».. وأيمن زيدان صاحب الفضل الأكبر
سامر البرقاوي: نادين نجيم ستغيب عن «الهيبة».. وأيمن زيدان صاحب الفضل الأكبر
بحضور العديد من الفنانين والمثقفين، شارك المخرج سامر البرقاوي بـأمسية «أماسي» في مركز ثقافي أبو رمانة بدمشق للحديث عن أعماله في الدراما السورية والعربية. حيث تحدث عن أول عمل قام بإخراجه عن طريق الفنان أيمن زيدان، وأنه صاحب فضل كبير واتصل به بأحد الأيام وطلب منه التعاون وتمت الموافقة على المشروع، وكان العمل «الوزير وسعادة حرمه»، وفي أول يوم تصوير أشيع عن انسحابه من العمل وتعيين مخرج آخر ولا يعرف ما السبب من إطلاقها؟!.
وعبر البرقاوي عن فخره بإخراج الجزء السادس من «بقعة ضوء»، مضيفاً: إن هذا المسلسل بحاجة في الوقت الحالي لنفس جديد ومعدّ مخرج، لأن هذه النقطة مفقودة بالعمل وإعداد المشروع هو الأصعب بالعمل وسيعود لإخراجه في حال تم تغيير بعض الأمور. كما عبر عن سروره بإخراج مسلسل مرايا 2011 معتبراً التعاون مع الفنان الكبير ياسر العظمة بحد ذاته نجاحاً، وأن العمل سلط الضوء على أمور وأحداث وقضايا مهمة.
وفي تصريح خاص لـ»جهينة» أكد سامر البرقاوي أن حال الدراما السورية اليوم لا يمكنه تقييمها، مشيراً إلى أن الدراما كانت تعاني من أزمة الكم لطبيعة الظروف القاسية ولا يوجد اهتمام بالنوع، أما بوجود هذه الأحكام القاسية فقد أصبحنا مطالبين بالنوع وليس الكم فقط.
وأشار البرقاوي إلى أن مسلسل «شبابيك» كان بوابة عودته للدراما السورية بعد غياب أربع سنوات، مع احتمال تقديم أعمال أخرى مجدداً، ولفت إلى أن عمل «الدولار» قيد الكتابة وسيعرض ضمن هذا العام خارج السباق الرمضاني حيث سيبدأ تصويره عقب شهر رمضان.
وبيّن البرقاوي أن مسلسل «الهيبة» في جزئه الثاني سيكون تأصيلاً للشخصيات والأحداث الموجودة، وسيجيب عن التساؤلات التي مازالت مفتوحة في جزئه الأول، معتبراً أن هذه العمل أشبه بملحمة شعبية. أما فيما يتعلق بغياب الممثلة اللبنانية نادين نجيم عن العمل فقد أكد أن طبيعة النص فرضت غياب العديد من الشخصيات، وسيكون هذه التغير في العمل بمتناول المشاهد منذ بداية الحلقات الأولى، ووصف البرقاوي اعتزال سيف الدين سبيعي عن عالم الإخراج بأنه موقف مزعج وسيخلق إحباطاً كبيراً في الدراما السورية.
أضف تعليقك
* اسمك :
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
حرف متبقي للمشاركة