الأربعاء, 21 شباط 2018
مجلة جهينة > أرشيف جهينة > العدد 101 تاريخ 15/1/2018 > عزّزي ألق نظراتك من دون اللجوء إلى العمليات الجراحية
عزّزي ألق نظراتك من دون اللجوء إلى العمليات الجراحية
للتخلّص من الخطوط الرفيعة حول عينيك والتجاعيد التي تظهر مع التقدّم في السنّ بسبب سوء العناية بالبشرة الرقيقة والحساسة حول العينين، إليك نصائح الخبراء وحيلهم للمحافظة على شباب دائم لعينيك ومنع ظهور التجاعيد وانتفاخ الجفون والهالات السوداء التي تزيد مع التقدم في السنّ.
كوني لطيفة
تجنّبي وضع كريم العيون على جفنيك وتحت خط الرموش السفلي مباشرةً، بل مدّيه على عظمة الحاجب وتحت عينيك مع الابتعاد عن خط الرموش السفلي بنحو أكثر من سنتيمترين، أي على عظمة العين الدائرية فقط، فالبشرة تتشرب الكريم وتوزعه بالتساوي على محيط عينيك. ويُستحسن أن تستعيني بالبنصر عند تطبيق الكريمات والماكياج على عينيك، لأنه الألطف في الضغط على البشرة، وأن تعتمدي طريقة التربيت الخفيف لتدليك البشرة حول العينين وتنشيط دورتها الدموية وتخليصها من الانتفاخ والدوائر السوداء وتعزيز رطوبتها وانتعاشها.
مضادات الأكسدة
لمعالجة أضرار البشرة الحساسة تحت العينين، والناجمة عن التعرّض لأشعة الشمس والتقدم في السن والإهمال، تأكدي من استخدام كريمات العناية بالبشرة المحيطة بالعينين، فهي غنية بالمكونات المضادة للأكسدة والتي تشكّل عنصراً وقائياً فعالاً في محاربة الجذور الحرّة التي تسببها أشعة الشمس والتلوث والتدخين.
النظّارات الشمسية
يتسبب إغماض العينين بشكل متكرر مع التعرّض المفرط لأشعة الشمس الضارة في تسريع ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد على البشرة المحيطة بالعينين. وللحدّ من ظهور هذه العلامات يُستحسن أن تضعي نظّارات شمسية مزودة بمؤشر حماية كلّما تعرضت إلى الشمس، حتّى في الشتاء، على أن تكون كبيرة بما فيه الكفاية لتغطية محيط عينيك.
الترطيب ثمّ الترطيب
مع التقدّم في السنّ، ستلاحظين أن البشرة التي يتم ترطيبها والاعتناء بها بانتظام تشيخ بطريقة أفضل وتبدو أكثر شباباً ونضارة من البشرة الجافة.
لذلك ننصحك وبالإضافة إلى استعمال كريمات الترطيب المخصّصة للاعتناء بالبشرة حول العينين، بشرب ما لا يقل عن ستة أكواب من الماء يومياً، وتناول المأكولات الغنية بالأحماض الدهنية أو استهلاكها على شكل مكمّلات غذائية، بالإضافة إلى بذور الكتان التي تعمل على ترطيب البشرة من الداخل، وتساعد مكونات كريمات العناية بالبشرة حول العينين على العمل بشكل أفضل.
أخفي العيوب بذكاء
من الصعب أن يكتمل ماكياجك من دون استعمال خافي العيوب لتمويه الدوائر السوداء وعيوب البشرة.
لذلك من الضروري أن تستعيني بخافي العيوب للتخلص من هذه المشكلة على أن تختاريه بالظلّ المناسب لبشرتك، فلا يكون فاتحاً فيبرز الخطوط الرفيعة والتجاعيد حول عينيك، ولا حتى داكناً فيمنحك إطلالة مصطنعة. مدّيه حول عينيك بالفرشاة الخاصة، فبشرة محيط العينين حساسة جداً، كما أن الفرشاة توزّعه بالتساوي وتمنع تكتله. أما إذا كانت الدوائر السوداء تحت عينيك يصعب إخفاؤها بخافي العيوب، فيمكنك اللجوء الى الحقن التجميلية أو العلاج بتقنية IPL.
المستحضر التمهيدي لمحيط العينين
لتنعيم بشرة الجفون، استعيني بالمستحضر التمهيدي الخاص بمحيط العينين قبل مدّ ظلّ العيون، والذي يساعد أيضاً على مزج الظلال بسهولة ويثبتها طويلاً، إلا أنه يُفضل الابتعاد عن المستحضرات التمهيدية بالتركيبة المعززة للإشراق على كلّ الجفن لأنها تبرز التجاعيد غير المرغوب فيها. اكتفي باستعمالها فقط عند زاوية العين الداخلية.
إزالة الماكياج مساءً
إذا كنت تريدين الحفاظ على شباب طلّتك وجاذبية نظراتك وكثافة رموشك والحد من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد حول عينيك فمن الضروري أن تزيلي ماكياجك قبل النوم بمنظّف لطيف وفعّال يخلّصك من كلّ آثار الماكياج من دون أن يؤذي البشرة.
العلاجات التجميلية غير الجراحية
هناك العديد من العلاجات التجميلية غير الجراحية التي بإمكانك اللجوء إليها لتحسين مظهر عينيك وتعزيز شبابهما كالليزر وحقن التعبئة (Fillers) والحقن التجميلية كالبوتوكس، فهي تساعد على الحد من ظهور التجاعيد حول العينين وإخفاء علامات التقدّم في السن والإرهاق، وتحافظ في الوقت نفسه على الملامح التعبيرية، بالإضافة إلى تقنية «آلثيرابي» التي تتصدّى لعوامل الشيخوخة المبكرة، وتعمل على تنشيط خلايا البشرة، وتحفّز إنتاج الكولاجين الذي يزوّد البشرة بالمرونة والحيوية.
حاجبان رائعان
يمنحك الحاجبان المتناسقان، والمرسومان بشكل يتناغم تماماً مع شكل عينيك ووجهك إطلالة مشرقة، لأنهما يؤطّران النظرة ما يساعد على إنجاح الماكياج. لذا، ننصحك بعد سنّ الأربعين بتفادي نتف شعيرات حاجبيك بإفراط، وعدم انتزاع أكثر من واحدة دُفعة واحدة، كي لا تُحدثي فراغات غير مرغوب بها بين شعيرات الحاجب، أو تحصلي على رسم رفيع لحاجبيك يوحي بأنك تخسرين هذه الشعيرات بسبب التقدم في السنّ. حدّدي حاجبيك دائماً بما ينسجم مع شكل عينيك، واملئي أي ثغرات في حاجبيك بالقلم الخاص، معتمدةً في ذلك ضربات رشيقة للحصول على رسم طبيعي للحاجبين، ثمّ استعيني بفرشاة خاصة ببودرة الحاجبين لتحديد إضافي. بعدها، مشّطي حاجبيك بفرشاة الحواجب مع القليل من الهلام المثبّت المخصّص لهما لتمويه الخطوط المرسومة في شكل أنيق وشفاف وتثبيتها طويلاً.
أضف تعليقك
* اسمك :
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
حرف متبقي للمشاركة