السبت, 7 كانون الأول 2019
ميديالوجي... أخبار ع الماشي               قاعات منسّية ومهمّشة.. المكتبات المدرسية مغلقةٌ حتى إشعار آخر               سفير جمهورية أرمينيا بدمشق البروفيسور أرشاك بولاديان: سورية مازالت وستبقى قوية بفضل قيادتها وشعبها وجيشها البطل               مصمِّمة الأزياء هويدا بريدي: سورية انتصرت.. والأهمّ أن تتابع هذا الانتصار بالجدِّ والعمل               يعود تاريخ بعض مقتنياته إلى أكثر من 150 عاماً المتحف المدرسي للعلوم غنى بالموجودات وضعفٌ في الترويج               رقابة معدومة وغياب لإجراءات السلامة والأمان.. مدن الملاهي.. ترخيص بلا شروط وورشات تصنيع بدائية!               مؤسَسَة في رَجُل ورَجُل في مؤسَسَةَ.. الأستاذ الدكتور محمود السيد.. تلك السّيرة الملوّنة               أكثر من 12 ألف طالب عادوا إلى كليّاتها رئيس جامعة الفرات: الأولوية عودة أعضاء الهيئة التدريسية لإعطاء المحاضرات المطلوبة               الفنانة رنا شميس: ما قدّمته الدراما جزء يسير وأقلّ بكثير مما يجري في الواقع              
مجلة جهينة > أرشيف جهينة > العدد 99 تاريخ 15/9/2017 > سيلينا غوميز مصابة بـ«الذئبة الحمراء»
سيلينا غوميز مصابة بـ«الذئبة الحمراء»

كشفت الفنانة سيلينا غوميز، أنها خضعت لعملية جراحية لزراعة كلية نظراً لأنها تعاني من مرض «الذئبة الحمراء» المزمن.
ويعرف مرض الذئبة بأنه مرض شديد يهاجم الجهاز المناعي للجسم والأعضاء والأنسجة السليمة.
وتم تشخيص إصابة الفنانة البالغة من العمر 25 عاما لأول مرة بالمرض عام 2015، وكان عليها أن تنهي جولتها حول العالم في أوائل العام الماضي بسبب أعراض مرضها المزمن.
وتبرعت فرانشا رايسا بكليتها، لصديقتها سيلينا، وتم إجراء العملية بنجاح خلال هذا الصيف.
ويؤثر المرض في 5 ملايين شخص في جميع أنحاء العالم، غير أنه يصيب النساء بشكل رئيسي بنسبة 90% من مجمل عدد المصابين به، وفقا لمؤسسة «Lupus» الأمريكية.
يعرف هذا المرض بأنه مرض «المناعة الذاتية» لأن الجهاز المناعي يهاجم الأنسجة السليمة كالجلد والمفاصل والكلى والدماغ.

أضف تعليقك
* اسمك :
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
حرف متبقي للمشاركة