الجمعة, 17 تشرين الثاني 2017
مجلة جهينة > أرشيف جهينة > العدد 95 تاريخ 10/5/2017 > طرق للتخفيف من آلام الثدي خلال الدورة الشهرية
طرق للتخفيف من آلام الثدي خلال الدورة الشهرية




كثير من النساء يعانين من آلام الثدي، وتعدّ هذه الآلام أحد أكثر الآلام التي تترافق مع الدورة الشهرية، لا سيما أنها تترابط مع تغير الهرمونات وقت الحيض، التي تكون من الأمور الطبيعية جداً في هذه الفترة من الشهر، وتتكرر كل مرة مع الدورة الشهرية، وتترافق مع تورّم وثقل وآلام متفرقة في الثدي وانتفاخ وسخونة في كثير من الأحيان، إلا أن هذه الآلام سرعان ما تزول مع انتهاء الدورة الشهرية وهي تخفّ تباعاً أثناءها، إلا أن آلام الثدي العميقة تدفع الكثير من النساء والفتيات إلى إيجاد الحلول الطبيعية للتخلص منها. ونقدم لكِ بعض النصائح المجربة:

كيفية تسكين آلام الثدي خلال الدورة الشهرية؟
• ضرورة ارتداء حمّالة صدر مريحة وذات مقاس أكبر من مقاسها المعتاد لأنها تعطي راحة أكبر للصدر الذي سيتمدد خلال هذه المرحلة، كما أنها تسمح للمرأة بالتصرف بحرية، وتمنع أي ضغط على منطقة الثديين. ومن الوصفات المنزلية التي ينصح بها في هذه الحالة هي كمادات المياه الدافئة أو الباردة على كلا الثديين بشكل دوري، إضافة إلى استخدام مسكنات الألم إذا كان الألم غير محتمل، لا سيما في الفترة التي يقترب فيها نزول الحيض، حيث تعدّ هذه الفترة ذروة مراحل وصول الدورة الشهرية وبالتالي الألم.
• تناول الطعام الصحي والمياه بكثرة، إضافة إلى ممارسة (اليوغا) والتمارين الرياضية التي تقوم على أساس مبدأ الاسترخاء، مع ضرورة التقليل قدر الإمكان من الأطعمة المصنعة المالحة لأنها تسبب الانتفاخ واحتباس الماء في الجسم.
• لا يعدّ ألم الثدي أحد أعراض سرطان الثدي، ولا يزيد ألم الثدي الدوري من خطر الإصابة بسرطان الثدي، ولذلك تجد الكثير من النساء أن بإمكانهن التعايش مع هذا الألم عندما يشعرن بالاطمئنان بأنه ليس ناجماً عن سرطان الثدي، ويصيب ألم الثدي الدوري نسبة تصل إلى ثلثي النساء تتراوح أعمار معظمهن بين 30 و50 عاماً، ويمكن للألم أن يكون شديداً لدى واحدة من كل 10 نساء.
لماذا يحدث ألم الثدي الدوري؟
على الرغم من أن السبب الدقيق لألم الثدي الدوري غير معروف، فإنه متعلق بدورة الحيض، ويصيب النساء اللواتي ما زلن يحضن (قبل انقطاع الطمث). ويُعتقد أن التغيرات في مستويات الهرمون قبل بداية الدورة الشهرية ترتبط بألم الثدي الدوري، ويتم التحكم في دورة الحيض من قبل جسمك الذي يفرز الهرمونات، مثل الأستروجين، فالهرمونات هي مواد كيميائية قوية لديها آثار واسعة النطاق على الجسم، كما لا ترتبط آلام الثدي الدورية بأي من الحالات الصحية الأخرى المتعلقة بالثدي.
أضف تعليقك
* اسمك :
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
حرف متبقي للمشاركة