السبت, 30 أيار 2020
مجلة جهينة > أرشيف جهينة > العدد 68 تاريخ 1/1/2011 > أوبرا توفر وظيفة لأوباما.. والبيت الأبيض يكرمها
أوبرا توفر وظيفة لأوباما.. والبيت الأبيض يكرمها
كرم مركز كينيدي للتشريف المذيعة الأمريكية المعروفة أوبرا وينفري والمغني البريطاني سير بول ماكارتيني عضو فرقة البيتلز الغنائية، تقديراً لإسهاماتهما، وذلك في احتفال أقيم في البيت الأبيض بحضور الرئيس الأمريكي باراك أوباما وزوجته ميشيل، ووزير الخارجية الأسبق كولن باول.
وعبّرت أوبرا عن سعادتها بالتواجد جنباً إلى جنب مع ماكارتيني، الذي كانت تحتفظ بصورة له مع فريقه منذ طفولتها في ولاية الميسيسيبي.
وفي كلمة ألقاها الرئيس الأمريكي باراك أوباما قال: إن الأشخاص الخمسة المكرمين قدموا للأمة الأمريكية هدية فوق العادة من الفنون.. وتكريمهم بالأساس جاء بناء على قدرتهم الفريدة على تجميع الناس، وتقريب مفهوم "من نحن" ليس فقط كمواطنين أمريكيين ولكن كبشر.
وعلّق الممثل الكوميدي كريس روك على مساندة أوبرا للرئيس أوباما في أثناء ترشيحه للرئاسة، ممازحاً "لم يعط الرئيس لها وظيفة، ولكنها هي التي وفرت له الوظيفة".
وقال الرئيس أوباما مداعباً: إنه أصبح من المعتاد تواجد ماكارتيني كضيف على البيت الأبيض، مشيراً إلى تكريمه من قبل مكتبة الكونجرس في حزيران الماضي.
وأهدى ماكارتيني أغنية "ميشيل" للسيدة الأمريكية الأولى؛ ما اعتبره أوباما "أشد أحداث الحياة إثارة".. وقال المغني البريطاني: إنه من أشد المعجبين بالرئيس أوباما، وأضاف: أعتقد أنه رجل عظيم تواجهه بعض الصعاب.
وتجمع نجوم الفن من هوليود ومسرح برودواي في العاصمة الأمريكية للاحتفال بأوبرا وماكارتيني؛ إضافة إلى ثلاثة فنانين آخرين تم تكريمهم في الحدث نفسه، وهم المغنية ميريل هاجرد، وملحن مسرح برودواي جيري هيرمان، والراقص بيل تي جونز.
وقد كرم مركز كينيدي كل من ساهم في دعم الثقافة والفنون، بكافة أشكالها، منذ الستينات من القرن الماضي.
أضف تعليقك
* اسمك :
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
حرف متبقي للمشاركة